عطاء طالبات ثانوية خديجة ام الفحم يتجلى عبر تبرعهن بالدم بيوم مميز

SAM_3906.JPGبعد تهيئة مسبقة وتوعية للطالبات والهيئة التدريسية لأهمية التبرع بالدم , شاركت طالبات ثانوية خديجة ام الفحم في يوم التبرع بالدم, وذلك في بناية المدرسة. يأتي ذلك بعد ان استقدمت المدرسة خبراء بهذا المجال لتوعية الطالبات لمدى حيوية التبرع بالدم وشروط التبرع ومتطلباته. وقد لوحظ اقبال شديد من قبل الطالبات على التبرع بالدم. وكان المعلمون مبادرين بالتبرع بالدم كقدوة حسنة للطالبات.

هذا المشروع تم بالتنسيق بين ممرضة المدرسة شروق محاميد وبين طاقم نجمة داود الحمراء المختصة بهذا المجال.

جدير بالذكر ان ثانوية خديجة النموذجية تشجع مثل هذه المبادرات والفعاليات الهادفة لتعزيز انتماء الطالبات لمجتمعهن. فقد شاركت المدرسة من قبل بمسابقات صحة ونظافة محلية وقطرية وفازت بالعديد من الجوائز بهذا المجال مثل نيلها جائزة "المدرسة المطورة للصحة" بواقع نجمتين من ثلاث واستلمت الجائزة في  حفل مهيب اقامته وزارة التربية والتعليم في منطقة "شفاييم".

مدير المدرسة الاستاذ محمد انيس كان مسرورا بالتبرع بالدم بهذا اليوم, حيث بين اهميته قائلا:" يهدف الامر الى تسهيل علاج المرضى والذين يحتاجون الدم خلال العمليات الجراحية وغيرهم وتوعية الطالبات على اهمية العطاء للغير". وأضاف:" اشكر القائمين على الامر والطالبات على تبرعهن بالدم واتمنى لهن المزيد من العطاء, مع تأكيدي على انسجام هذا المشروع مع فعاليات اخرى تتم بالمدرسة".

ومما يقتضي التنويه ان اروقة ثانوية خديجة النموذجية تعج  بالمشاريع الهادفة المتنوعة التي يديرها مختصون اكفاء, حيث تشمل مشاريعها التي نفذت هذا العام حتى الان : الفوز بجائزة "المدرسة الخضراء", " التوعية الصحية", الفوز بجائزة الصحة "المدرسة المطورة للصحة"ومشروع "التوجيه المهني " ومشروع "التربية الاسرية " , مع تنظيم زيارات للكليات والجامعات, وتوعية لامتحان "البسيخومتري" وامتحان "ياعيل" المرافق للبسيخومتري  وامتحانات الدخول الجامعات.

SAM_3900.JPGSAM_3899.JPGSAM_3896.JPGSAM_3895.JPGSAM_3890.JPGSAM_3887.JPGSAM_3886.JPGSAM_3885.JPGSAM_3884.JPGSAM_3883.JPG

أضف تعليق

للجميع


كود امني
تحديث